القراصنه يستخدمون البريد الإليكترونى للإحتيال على مستخدمى أندرويد

الكاتب بتاريخ
القراصنه يستخدمون البريد الإليكترونى للإحتيال على مستخدمى أندرويد


الأندرويد
القراصنه يستخدمون البريد الإليكترونى للإحتيال على مستخدمى أندرويد
يعد نظام أندرويد أشهر نظم أجهزة الهواتف الذكيه والحواسيب اللوحيه التى تعمل بشاشات التاتش "اللمس" حاليا ويراه الجميع نظام المستقبل لجميع الأجهزه الذكيه .. وقد كانت شركة غوغل قد إشترت حقوق النظام من مطوريه الأصليين فى عام 2005 وطورته وأبدعت فيه ةوأطلقته للمستخدمين عام 2007 ليكون نواة الإستخدام المدهش والذى جعل المستقبل أقربب إلينا مما نتصور منذ هذا الوقت .
الأندرويد
القراصنه يستخدمون البريد الإليكترونى للإحتيال على مستخدمى أندرويد

ولكن واجهت نظام أندرويد مشاكل من قبل القراصنه فقد حاولوا مرارا وتكرارا الدخول إلى هواتف المستخدمين من خلال أية ثغرات والتى لا يوجد أكثر منها بنظام أندرويد لعدة أسباب أولها إنها يقبل ملايين التطبيقات القديمه والجديده والتى يسهل إختراق النظام من خلالها لإن بعضها يطلب معلومات المستخدمين لإستخدامها وهو ما يعرض بياناتهم للسرقه بسهوله من قبل القراصنه والباحثين عن التحديات الضاره بمستخدمى أنظمة أندرويد .

وهناك ثغرات أخرى كثيره غير البرامج الخبيثه وقد كان أشهرها ثغرة Key Master التى كادت أن تودى بخطة أندرويد المستقبليه لولا إكتشافها قبل فوات الأوان وتحديث أنظمة أندرويد لملايين الهواتف فى أيام قليله .

وبدأت الحمله ةالأخيره للقرصنه يوم 6 سبتمبر الماضى والتى مازالت مستمره حتى هذه اللحظه فى محاولات للإستيلاء على أموال أصحاب الهواتف التى تعمل بنظم أندرويد من خلال بيع برمجيات وهميه لا قيمة لها لهم مقابل شراءهم إياها .

ويتم الإختراق من خلال إرسال القراصنه لرسائل بريد إليكترونى على بريد الجيميل المرتبط بالهاتف والتى فور دخول المستخدم إليها وإستخدامه للرابط المرفق لتحميل برنامج تقول الرساله إنه للحمايه يتم سرقة بياناتهم ومعلوماتهم الخاصه والماليه .

لذا ننصح جميع مستخدمى أندرويد بعدم الإلتفات إلى رسائل البريد الإليكترونى التى تحسهم على تحميل تطبيقات للحمايه أو غيرها والإعتماد فقط على التحديثات الأوتوماتيكيه لهواتفهم مع برنامج أنتيفيروس قوى سواء كان مجانى أو مدفوع وعدم تحميل التطبيقات من أى مصدر إلا غوغل بلاى ستور أو سامسونج ستور .. وبالتوفيق للجميع

مع تحيات مملكة الأندرويد

0 تعليق على موضوع "القراصنه يستخدمون البريد الإليكترونى للإحتيال على مستخدمى أندرويد"