تحميل برنامج Mobizen لتسجيل فيديو لشاشة الأندرويد بدون روت

الكاتب بتاريخ

تحميل Mobizen للأندرويد

برنامج Mobizen
برنامج Mobizen
عندما نشاهد فيديدهات تشرح طرق التعامل مع العاب الاندرويد وتطبيقاته يتسائل بعضنا عن كيفية صنع او تسجيل مثل هذا الفيديو.

البعض يعتقد انه يجب تحميل هذه الالعاب للكمبيوتر اولاً وتشغيلها عليه عن طريق نظام اندرويد الكمبيوتر او باستخدام برنامج محاكي الاندرويد للكمبيوتر وبعدها استخدام احد برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر او التقاط الصورة بهاتف او كاميرا خارجية وهي وبالطبع فكرة غير منطقية.

للمزيد من المعلومات عن طريقة تركيب نظام الأندرويد على الكمبيوتر أو حتى تركيب برنامج محاكي أندرويد فقط لتشغيل ألعاب وتطبيقات الأندرويد على الويندوز تفضل بمراجعة المقال التالي:
البعض الاخر يعتقد ان صنع فيديوهات شرح تطبيقات والعاب الأندرويد مستحيل من قبل الأشخاص العاديين وان تسجيل فيديو لشاشة هاتف الاندرويد غير ممكن إلا من خلال الشركة المصنعه للهاتف او اللعبة او التطبيق.

ولكننا اليوم نوضح ان هناك الكثير من تطبيقات تسجيل شاشة هاتف الاندرويد ولكن ليست كلها بنفس الجودة والكفاءة .. فالتدرج في المستويات والامكانيات متاح طبقا لرغبات المستخدم.

ولكننا اليوم نرغب بتقديم الأفضل فقط لك .. فإذا كنت ترغب بإستخدام تطبيق مجاني بمميزات هائلة للتسجيل من شاشة الهاتف أثناء اللعب او إستخدام أي تطبيقات اندرويد وإذا كانت هذه أول تجربة لك لتسجيل فيديو من شاشة هاتف الاندرويد الخاص بك وبرغم ذلك ترغب بأن يكون هذا الفيديو إحترافي فإننا نرشح لك وبلا أدنى تردد تحميل وإستخدام تطبيق واحد فقط وهو برنامج Mobizen العبقري لتسجيل شاشة الهاتف.

ما هو تطبيق موبيزين

هو تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد ووظيفته تسجيل فيديو لشاشة الهاتف نفسها أثناء إستخدامك لها .. فيمنك تسجيل الألعاب أثناء لعبك أو التطبيقات أثناء إستخدامك أو حتى دروس وشروحات تقدمها أنت وتقوم بتسجيلها من خلاله لتقوم برفعها لأصدقائك أو عبر الإنترنت فيما بعد.

مميزات تطبيق Mobizen

1 - تطبيق مجاني.
2 - تسجيل شاشة الأندرويد بدون روت.
3 - تسجيل فيديوهات للألعاب والتطبيقات وتحريرها والتعديل عليها.
4 - يستخدمه معظم صناع فيديوهات الشروحات للأندرويد ويصل عدد الفيديوهات المصنعة بإستخدام موبيزين إلى أكثر من 930 ألف فيديو يومياً يتم نشرهم على الإنترنت.
5 - يعمي على أنظمة أندرويد ذات الإصدار 4.2 وما يليه.
6 - يتيح لك إنشاء الفيديوهات بالدقة التي تناسبك بدءاً من 240 بيكسل وحتى الفيديوهات عالية الجودة بدقة 1080 بيكسل.
7 - إمكانية إضافة مقدمة ونهاية للفيديو من إنشائك عبر Mobizen. وقريباً سيتم إضافتها بتوقيعك أيضاً ومتوقع ان يكون ذلك في التحديث القادم خلال أيام من كتابة هذا الموضوع. وقد يكون قد وصلك التحديث بعد قرائتك لهذه المقالة.
8 - سهولة مشاركة الفيديوهات على الشبكات الإجتماعية المختلفة.
9 - متاح بالكثير من اللغات وأهمها بالنسبة لنا بالطبع اللغة العربية ويتم إضافة لغات أخرى الأن.
10 - إمكانية تسجيل فيديوهات يصل حجمها حتى 2 جيجابايت , ولكن قد تقل المدة إذا كانت ذاكرة هاتفك أقل من ذلك.

تحميل برنامج Mobizen

لتحميل وتنصيب برنامج موبيزين قم بالضغط هنا وعند الدخول إلى الرابط المختصر قم بالضغط على Click Here to go to Download Page ومن الصفحة التي ستظهر لك إضغط على Get Link وبعدها قم بالضغط من صفحة التطبيق على Install أو تثبيت طبقاً للغة جوجل بلاي أمامك ليبدأ تحميل وتنصيب البرنامج على هاتفك.

إذا كنت ترغب بتحميل Mobizen APK فتفضل بالضغط هنا.
حجم التطبيق: 20 ميجابايت تقريباً.
تقييم برنامج موبيزين على جوجل بلاي: 4.0 / 5.0
عدد تحميلات البرنامج: بين 10 - 50 مليون تحميل تقريباً.
أخر تحديث بتاريخ: 9 مايو 2016

طريقة تشغيل Mobizen على الأندرويد

البرنامج بسيط وسهل التشغيل والإستخدام إذا كان لديك إصدار أندرويد أعلى من 4.4 فيمكنك فقط الإكتفاء بتحميل التطبيق من الروابط المذكورة بالأعلى .. أما لو كان لديك إصدار أقدم وليعمل بحالة جيدة على أجهزة الأندرويد ذات النظام 4.2 و حتى إصدار الأندرويد 4.4 مثلاً يجب عليك تحميل برنامج خاص إسمه Booster Mode أي النمط المعزز إلى جهاز الكمبيوتر أولاً وتوصيل جهاز الكمبيوتر بهاتفك من خلال منفذ USB وتشغيل البرنامج.

السبب: برنامج النمط المعزز Booster Mode صنع نظراً لأن أنظمة الأندرويد السابقة مثل 4.2 و 4.4 لا تدعم النمط المعزز .. لذا يجب عليك تحميل هذا البرنامج من الموقع الرسمي للبرنامج من هنا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وتشغيل البرنامج ليتم إضافة ما هو غير متاح من ملفات إلى نظام هاتفك وجعله يدعم النمط المعزز.

مشاكل نادراً ما تحدث وحلولها

1 - تأخر تسجيل الفيديو أحياناً وهو أمر نادر للغاية ولا يحدث إلا لفئة نادرة من المستخدمين
الحل: قم بتقليل عدد التطبيقات التي تقوم بإستخدامها في نفس الوقت مع تطبيق Mobizen نظراً لإنها تستهلك الكثير من ذاكرة Ram الخاصة بالهاتف في نفس الوقت الذي يستخدمها البرنامج لتسجيل الفيديو الخاص بك قبل تسجيلها نهائياً على ذاكرة الهاتف الأساسية , كما أن كلما زادت جودة الفيديو كلما كان ذلك يحتاج إلى ذاكرة رام أكبر وأسرع وبالطبع هاتف أغلى.

2 - الصوت ليس مسجلاً بطريقة صحيحة أو به تداخلات أحياناً
الحل: قم بإيقاف بعض التطبيقات الغير مستخدمة مثل جوجل كروم والفيس بوك أو غيرها من التطبيقات التي ليس لها فائدة أثناء تسجيلك للفيديو.

والحل الذي يقضي أيضاً على المشكلتين السابقتين هو من داخل التطبيق قم بالتوجه إلى الإعدادات Settings ومنها التفضيلات Preferences وقم بتعديل جودى الفيديو إلى 480 بيكسل مثلاً وإيقاف العلامةا لمائية أثناء تسجيل الفيديو Watermark.

طريقة إيقاف أي تطبيق عن العمل مؤقتاً

من إعدادات الهاتف قم بالدخول إلى إدارة التطبيقات ومنها قم بالضغط على إسم التطبيق ومن ثم Force Stop.

ويمكنك فيما بعد فتح التطبيق مرة أخرى بشكل عادي في أي وقت.

مبروك .. يمكنك الأن إستخدام أفضل برنامج تسجيل فيديو لشاشة الهاتف Mobizen بشكل إحترافي ومجاناً
مع تحيات .. مملكة الأندرويد

0 تعليق على موضوع "تحميل برنامج Mobizen لتسجيل فيديو لشاشة الأندرويد بدون روت"