تستعد شركة فيسبوك Facebook لتنفيذ تعديلٍ جديدٍ على خوازميتها لتغيير التحديثات التي تظهر للمستخدم في آخر الأخبار، حيث من المنتظر أن يتم إدراج بندٍ جديدٍ يعتمد على لوائح “الأكثر مشاهدة”.
خوارزمية فيسبوك المعقدة في ظهور المنشورات تقوم بالأساس على التفاعل الذي يقوم به المستخدم من إعجاب وتعليق ومشاركة، لكن شيئاً آخر تم الانتباه له وأضافتهُ الشركة في التحديث الجديد، وهو الزمن الذي يستغرقه رواد فيسبوك في قراءة المنشورات.
وتم الاهتمام بهذا الموضوع نظراً لوجود شريحةٍ من المستخدمين لا تبدي أي تفاعل مع ما تقرأه، حتى لو كان الموضوع هاماً بالنسبة لها، إذ تكتفي بالوقوف عنده وقراءته، دون إبداء أي تفاعل.
وبعد إجراء التعديل الجديد، سيدخل هذا الوقت ضمن اعتبار جديد يسمى “الأكثر مشاهدة”.
التعديل الجديد الذي اختارته عدة منصات وناقشت أهدافه - مثل تويتر وانستغرام -، وصل إلى فيسبوك الذي سيعد القائمون عليه لوائح “الأكثر مشاهدةً” لمشاركتها مع المستخدمين بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.
وسيبدأ فيسبوك بتغيير الخوارزمية مجدداً واحتساب الوقت الذي يقضيه المستخدم في قراءة المقالات، لتتم الاستفادة من ذلك في عرض المزيد من المحتوى المشابه ضمن الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم.
0 تعليق على موضوع "لماذا يراقب Facebook الوقت الذي تستغرقه في قراءة المنشورات؟"