لماذا اليوتيوب بطيء - هل تعاني من مشكلة التوقف ؟

الكاتب بتاريخ


لماذا اليوتيوب بطيء - واعاني من مشكلة التوقف ؟


يعاني الكثير من مستخدمي موقع يوتيوب من مشكلة توقف مقاطع الفيديو على اليوتيوب، واحياناً اخرى يعانون من مشكلة تقطيع الفيديو، حيث يتوقف أكثر من مرة بين الحينة والاخرى.

وفي نفس الصدد، هناك الكثير من الاشخاص الذين يصطادون في الماء العكر، حيث قاموا بإبتكار العديد من الاضافات التي يدّعون انها تهدف الى تسريع الانترنت وتشغيل اليوتيوب بسرعة اخرى.

ولكن حسب تجربتنا مع هذه الاضافات، لاحظنا ان هذه الاضافات فقط تقوم بضبط اعدادات التشغيل في موقع يوتيوب، وليس لها اي علاقة في ذلك، حيث يمكنك ضبط وتعديل هذه الاعدادات بسهولة من خلال واجهة تشغيل يوتيوب من "ترس الاعدادات".

إذاً كيف يمكنني تسريع فيديوهات اليوتيوب وحل مشكلة التوقف ؟

من خلال هذا الموضوع، نسعى الى إيصال طريقة الحل الصحيحة للمستخدمين، كي لا يقعوا ضحية للمواقع المشبوهة التي تتدعي تسريع الانترنت واليوتيوب.

في المقام الاول، تعد سرعة الانترنت هي المعيار الاول لمدة سرعة وعدم توقف مقاطع اليوتيوب، حيث ان هناك فروق شاسعة بين مستخدمي الانترنت بسرعة 1 ميجابايت، ومستخدمي الانترنت 4 او 8 ميجا بايت، حيث ستلاحظ في السرعتين الاخريتين ان مقاطع اليوتيوب تعمل بشكل اكثر من ممتاز، اضافة الى الجودة العالية في التشغيل.

وفي المقام الثاني، تعد الاعدادات الخاصة بتشغيل معيار مهم جداً، حيث ان اعدادات الجودة مهمة جداً، فإن كنت من مستخدمي موقع اليوتيوب لسماع الاغاني فقط التي لا تشتمل ايَ فيديوهات فدقة 144 هي أفضل دقة من اجل تشغيلها.


وتعد الدقة 240 هي افضل دقة من اجل تشغيل مقاطع الفيديو دون توقف، ولكن في الواقع هذه الدقة لا تعد الاعلى جودة، حيث ستلاحظ عدم توقف مقاطع الفيديو اثناء التشغيل، ولكن في نفس السياق ستلاحظ ان الجودة ليست هي المطلوبة، ولكن تعد جيدة مقارنة بأنك لن تواجه الكثير من التوقف اثناء التشغيل.

دقة فيديو 360، يمكن القول ان هذه الدقة هي ما بين البينين، حيث تعد الدقة جيدة جداً، ولكن في نفس الوقت، تحتاج الى سرعة انترنت متوسطة، وكما قلنا سابقاً، ان الدقة هنا يمكن القول انها ممتازة مقارنة بسرعة الانترنت، وبالانواع السابقة.

دقة فيديو 480 على يوتيوب، ومن هنا نكون قد انتقلنا الى اول نوع من اعدادات الفيديو التي تعد دقتها عالية، ولكن في الواقع تحتاج هذه الدقة الى سرعة انترنت عالية !.

دقة فيديوهات يوتيوب 720 او ما يعرف بال HD وهي واحدة من اعلى مقاطع الفيديو التي تسمى ب "مقاطع الفيديو عالية الدقة " وهي الدرجة السابقة فقط لدقة "1080" او ما يعرف بهاي كواليتي، وفي هذا النوع، ستلاحظ دقة عالية جداً اثناء التشغيل، ولكن كذلك الحال، يحتاج الى سرعة انترنت مميزة، لانه يستهلك الكثير من البيانات.

دقة فيديو يوتيوب 1080 وهي الدقة الاعلى حالياً، حيث تعد هذه الدقة اعلى وافضل دقة، وفي الواقع نحن لا نوصي بتشغيلها الا في حالة كنت تمتلك انترنت فائق السرعة، في المقابل، ستلاحظ دقة عالية جداً اثناء التشغيل وبنقاء عالِ.

وفي حال واجهت اي مشكلة اثناء توقف الفيديوهات، ستلاحظ شريط ازرق اسفل الفيديو يقوم بتحليل مشكلة توقف اليوتيوب.

0 تعليق على موضوع "لماذا اليوتيوب بطيء - هل تعاني من مشكلة التوقف ؟"