شرح زيادة عدد زوار موقعك ! نصائح وارشادات

الكاتب بتاريخ

شرح زيادة عدد زوار موقعك ! نصائح وارشادات


تعد المشكلة الكبيرة التي تواجه اصحاب الموقع، هو شُح وقلة عدد الزوار الذي يتصفحون الموقع بشكل يومي، ولعل هذه المشكلة هي كابوس تلاحق العديد من اصحاب المواقع، لذلك قررت اليوم الكتابة عن شرح طريقة زيادة عدد زوار الموقع ؟

أولاً : دائما وفي كل طريق لنجاح اي موقع او مدونة سنكرر هذه العبارة " المحتوى هو الملك "، فالمحتوى الحصري والفريد والمفيد هو ما تبحث عنه محركات البحث، التي بدورها توصلها الى الزوار بطريقة سلسة من خلال خوارزمية البحث الخاصة بها.

فالمحتوى المكرر ليس له مكان في ظل المحتوى الحصري الدسم الذي تفضله محركات البحث، ويجب التنويه ان محركات البحث تُعاقب على المحتوى المنسوخ المكرر، الغير مجدِ.

ثانياً : الموقع المتخصص، المواقع المتخصصة غالباً ما تحظى بنصيب الاسد من الزوار مقارنة مع تلك المواقع التي تحتوي على اقسام متنوعة ومحتوى متنوع، لنوضح ذلك بمثال !

إن كنت تملك موقع متخصص باسم " موقع اخبار الطقس " في حين هناك الكثير من المواقع التي تحتوي على اقسام فرعية بعنوان "اخبار الطقس"، فالموقع المتخصص سيحظى بشكل كبير بزوار مقارنة بالموقع الذي يحتوي على اقسام فرعية.

ثالثاً :ينبغي عليك بشكل رئيسي التلبية والاستجابة لرغبات الزوار، والكتابة بشكل مستمر حول ما يحتاجه الزائر من خلال الاطلاع على طلبات البحث التي يجريها الزوار من اجل الوصول الى موقعك.

رابعاً : الكتابة بشكل مستمر، وذلك من اجل إجبار مُحركات البحث بالبقاء دائما بالقرب، حيث أن محركات البحث دائما ما تكون بإنتظار كل ما هو جديد من المواقع والمنتديات، خاصة تلك التي تمتاز بجودة عالية.

خامساً : الاهتمام بالكلمات الدلالية وبادئة الموضوع، لكن يرجى الحذر بحشو المواضيع بالكلمات الدلالية "لانه مخالف ويعرضك للعقوبة".

وفي النهاية، تعد الجودة التي يتميز بها صآحب الموقع هي المعيار الاساسي التي لها الدور بجذب انتباه الزوار، من خلال تلبية احتياجات زوارك بكل ما يحتاجونه.

أتمنى ان تنال المقالة على إعجابكم، وفي حال وُفقت فهو توفيق من عند الله، وإن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.

0 تعليق على موضوع "شرح زيادة عدد زوار موقعك ! نصائح وارشادات"