اساسيات السيو - اختيار دومين الموقع

الكاتب بتاريخ

اختيار دومين الموقع - اساسيات السيو


يمكن القول إن هذه الخطوة هي نقطة البداية التي يجب أن تكون على الطريق الصحيح، لذلك يجب الانتباه جيداً قبل البدء واتباع الاساسيات السليمة.

الخطوة الاولى : ضرورة حجز الدومين من شركة مستقرة في العمل، وقليلة التوقف بنسبة 90%، من اجل ضمان استمرار عمل موقعك دون توقف، الامر الذي يعود بالايجاب على موقعك، وفي هذا الصدد كذلك ننصح بالعديد من الشركات الرآئدة في هذا المجال:
لعل ابرزها الشركة المُفضلة لدي : name.com + شركة جودادي + شركة نيم شيب + شركة اينوم - حيث تهتم هذه الشركات بشكل رئيسي بنطاقات الموقع.

الخطوة الثانية : اسم الموقع - نطاق الموقع - حيث يعد دومين الموقع هو العنوان الذي يصل إليه الزائر الى موقعك، بمعنى اخر، يجب عليك اختيار اسم الموقع متلائم ومُعبر بشكل رئيسي عن محتوى الموقع، على سبيل المثال :
موقع برامج نت : bramj-net.org ! او كذلك : فيسبوك : Facebook.com، او تويتر : Twitter.com، فجميع هذه النطاقات تُعبر عن محتوى واسم الموقع.

الخطوة الثالثة : الاهتمام بشكل رابط الموضوع، وبشكل اسهل يمكن توضيح هذه النقطة على هذه المقارنة البسيطة، بين كل من الرابطين :

الرابط الاول:
www.bramj-net.org/2016/01/download-whatsapp-for-android.html

الرابط الثاني:
www.bramj-net-org/page=id251

فهناك اختلاف كبير بالنسبة لمحركات البحث بين الرابطين، فالرابط الاول يوضح بشكل سهل للمستخدم الزائر ما يتصفحه، ويسهل عليه الوصول الى الصفحات المرتبط بنفس العنوان، او التي تعبر عن المحتوى الذي يبحث عنه.

فيما الرابط الثاني، يعد مبهم ولا يُعبر بأي شكل على الاطلاق عن محتوى الموضوع، وهذا النوع غير مُحبذ لمُحركات البحث.

خطوات بسيطة يجب الاهتمام بها قد تلعب دور رئيسي من اجل الوصول بموقعك لأعلى المرتبات في محركات البحث، أتمنى ان ينال المقال اعجابكم.

في حال وُفقت في كتابة المقالة، فهو توفيق من الله، وإن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.

0 تعليق على موضوع "اساسيات السيو - اختيار دومين الموقع"