شرح عمل نسخة احتياطية للصور - حفظ الصور من الضياع !

الكاتب بتاريخ
اهلا وسهلا بك، رواد موقع برامج نت !

سيتم من خلال هذا الموضوع الشرح بالتفصيل حول كيفية حفظ صورك من الضياع، اضافة الى ذلك فإنك لن تحتاج لادوات خارجية مساعدة مثل فلاش ميموري، او هارديسك خارجي ! حيث لن تكون مضطر لاستخدام هذه الادوات مطلقا !

الأن اصبح بإمكانك حفظ صورك من الضياع بواسطة التطبيق المذهل الذي توفره جوجل ! " تطبيق جوجل للصور " حيث يتيح لك هذا التطبيق امكانية حفظ صورك بسهولة من خلال اجراء مزامنة تلقائية لكافة الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حيث اطلقت جوجل مؤخرا تطبيق " جوجل للصور " لأنظمة سطح المكتب من اجل تسهيل العمل، [ تحميل الان من الموقع الرسمي ]، التطبيق متاح لمختلف انظمة التشغيل : OS X and Windows،  نتابع.

بعد تنصيب البرنامج بنجاح، سوف يطلب منك البرنامج تسجيل الدخول [ يمكنك تسجيل الدخول من خلال حساب جي ميل الخاص بك ] وبعد ذلك سوف تكون قادر على تحديد اسم المجلد الذي سيتم وضع جميع الصور بداخله بشكل تلقائي [ المزامنة التلقائية للصور على جوجل للصور ].


قمت بتنصيب التطبيق على جهاز ماك الخاص بي، وبعد ذلك قمت بتحديد كافة العناصر التي سيتم إجراء نسخة احتياطية لها، على سبيل المثال : الذاكرة التخزينية الخاصة بالكاميرا، اضافة الى صور سطح المكتب، واخيرا مجلد الصور الخاص بي، مع امكانية ازالة هذه الخيارات حسب رغبتك.


وعند الانتهاء قم بالضغط على " بدء النسخ الاحتياطي " Start backup - وسوف تلاحظ بدء العملية لكافة المدخلات التي قمت بالاشارة اليها اعلاه.

عندما قمت بتجربة امكانية اجراء النسخ الاحتياطية للكاميرا، كانت التجربة رائعة من خلال اجراء اقتران مع كاميرا Nikon وجهاز ماك، حيث ظهرت هذه الرسالة التي تخبرني بنجاح العملية، مع الاقتراح بخيارات النسخ الاحتياطي [ ابداً، دائما، فقط هذه المرة ] !



بتمنى وجود نوع اخر من الكاميرا من اجل اضفاء تجربة اخرى لكم ! اتمنى ان ينال الموضوع على اعجابكم، +محمد عيسى

0 تعليق على موضوع "شرح عمل نسخة احتياطية للصور - حفظ الصور من الضياع !"