تحميل برنامج LibreOffice لتحرير البيانات وعمل الرسومات مجانا

الكاتب بتاريخ
حول برنامج Libre Office
من المعروف انه لا احد يستطيع الاستغناء عن برامج الاوفيس Office  فى تعاملاته اليوميه عبر الكمبيوتر والانترنت سواء فى البيت او العمل او حتى الاغراض التطوعية  فبرامج الاوفيس تعد من اساسيات برامج الكمبيوتر التى تؤدى اغراض تبدو بسيطة و لكنها فى غاية الاهمية ، و من المعروف ان مجموعة برامج الاوفيس تكون الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL  و من الاسم نستنتج ان الاوفيس Office  يعتبر عصب الحاسب الآلي الذى لا يستطيع الاستغناء عنه فتعلم برامج الاوفيس مثل الورد و الاكسيل هو الشىء الاساسى الذى بدونه لا تسطتيع استكمال الدورة و الحصول على الشهادة المعتمدة فى ICDL 

للوهلة الاولى تظن من هذه المقدمة اننا نتحدث عن برنامج الاوفيس Office نفسه ، فمما لا شك فيه ان مجموعة برامج Microsoft Office العملاقة لها الاسبقية و الانفراد فى مجال كتابة النصوص و تصميم الجداول و الرسومات فانها نشأت و تستخدم منذ عشرات السنين . 

و لكن مع التطوير الكبير فى مجال البرمجة و انتاج البرامج المختلفة و المطورة عن البرامج التقليدية  ظهر برامج تنافس برامج الاوفيس من اشهرها برنامج Libre Office المنافس الشرس لبرنامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office لما يمتاز من سهولة و سرعة و امكانيات اخرى لا تتوفر فى برامج الاوفيس الشهيرة 

كما ذكرنا من قبل انه من الصعب الاستغناء عن برامج الاوفيس و لكن بعد تحميل و تثبيت برنامج LibreOffice يمكنك حينئذ الاستغناء عنها لما تتوافر فى برنامج  LibreOffice ليبر اوفيس  امكانيات تفوق برامج الاوفيس فهو يدعم جميع صيغ و اممتدادات برامج الاوفيس مثل Doc,Docs,XPS,PPSX, … etc و غيرها من اممتدادات الاوفيس الشهيرة فيقوم بفتحها و التعديل عليها بكل سهولة فلا حاجة لبرامج الاوفيس و أهلاً بالتغيير و التجديد و استكشاف المزايا الاضافية . 

يحتوى برنامج Libre Office اخر اصدار على أكثر من 5 برامج اى سعتبر خمسة فى واحد حيث يمكنك انشاء مستندات نصية قابلة للتعديل و الطباعة باتسخدام برنامج Writer  المناظر لبرنامج Word  فى ميكروسوفت اوفيس ، يمكنك ايضاً انشاء و تصميم قواعد البيانات المجدولة عبر برنامج Base  و هو البرنامج الذى يناظر برنامج Excel  فى برامج الاوفيس ، و لتصميم و صنع عرض تقديمى يساعدك على القاء محاضرة ما او شرح شىء معين امام مجموعة من الناس و سئمت من برنامج Power Point  باور بوينت فالآن يمكنك التجديد و استخدام برنامج حديث ذو امكانيات رائعة فى عمل العروض التقديمية Presentation  حيث تقوم برسم و عرض الصفحات بطريقة رائعة فى مجموعة برامج ليبر اوفيس عن طريق برنامج Impress  فهو يأتى فى المرتبة الثانية بعد عملاق العروض التقديمية Prezi  و لكن برنامج Impress  يدعم اللغة العربية . 

تحتوى مجموعة برامج ليبر اوفيس libreOffice على أكثر من ذلك مثل برنامج Draw  لرسم المستندات و طباعتها مثل ملفات PDF  تماماً و يدعم ايضاً هذه الصيغة حيث يمكنك القيام بفتح و تعديل ملفات PDF  بسهولة . 

مميزات برنامج Libre Office
  1. برنامج ليبر اوفيس هو برنامج مجاني يمكنك تحميله و تثبيته مجاناً دون الحاجة حتى الى تسجيل حساب .
  2. لا يتطلب امكانيات عالية لجهاز الكمبيوتر و يمكنك تشغيله على اى جهاز ذو امكانيات منخفضة و مواصفات قليلة .
  3. هناك اقاويل بأن برنامج LibreOffice  اصبح رقم واحد الان و تخطى برامج مايكروسوفت الاوفيس لما يمتاز به من سهولة فى التعامل و البعد عن التعقيد الموجود فى برامج الاوفيس التى تطلب آخذ دورات تدريبية للتعامل معها .
  4. برنامج LibreOffice يدعمه جميع انظمة تشغيل الويندوز و حجمه أقل من حجم برنامج مايكروسوفت اوفيس فأمكانك تحميله بصورة اسرع .
  5. يدعم جميع اللغات .

صورة وشعار برنامج libreOffice

شرح برنامج libreOffice




تحميل برنامج libreOffice اخر اصدار مجانا
يدعم نظام تشغيل : Win 7 / 8 / Vista / Xp
البرنامج مجاني Free
رقم الاصدار : 4.1.1
الحجم : 214 MB

0 تعليق على موضوع "تحميل برنامج LibreOffice لتحرير البيانات وعمل الرسومات مجانا"